اسباب ظهور الشعر الابيض وخاصة عندى صغيرات السن

الأحد، 10 أكتوبر 2010

اسباب ظهور الشعر الابيض وخاصة عندى صغيرات السن


تزايدت في الآونة الأخيرة نسبة ظهور الشعر الرمادي (شعر الشيب) مبكرا لدى الفتيات؛ ويرجع ذلك إلى الضغط اليومي بالإضافة إلى النقص الغذائي وعدم الاهتمام بتناول طعام صحي والإصابة بالأنيميا.











أسباب ظهور شعر الشيب مبكرا عند الفتيات:


1. طول ساعات العمل:


يؤدي العمل لفترات طويلة (من 10 إلى 12 ساعة يوميا) إلى تدمير نظام الحياة اليومي؛ فيؤدي ذلك إلى اضطراب نظام تناول الطعام، والنوم، والاسترخاء.






2. عدم الاهتمام بتناول الوجبات الغذائية:


لا تهتم الكثيرات بتناول وجبة الإفطار ويرجع ذلك إلى ضيق الوقت المتاح مع تفضيلهن لتناول الأطعمة السريعة والمقلية وتناول المشروبات الغازية، كما أن كثير من الفتيات يعتقدن أن تناول الخضروات علي الغذاء هو أمر عقيم وقديم.






3. عدم وجود وقت محدد لتناول الطعام:


ضيق الوقت والانشغال في العمل قد يدفع الكثير من الفتيات إلى تناول الطعام أثناء القيام بأعمال أخرى كقراءة بعض الكتب أو التحدث مع الآخرين في التليفون؛ مما يؤدي إلى عدم مضغ الطعام بطريقة صحيحة وبالتالي يؤدي إلى عسر الهضم.






4. نقص التغذية:


إيقاع الحياة السريع الذي أصاب حياتنا اليومية أدى إلى الإقبال الكبير على تناول الأطعمة السريعة والجاهزة، وعدم تناول الأطعمة المنزلية الصحية وغض الطرف عن الأضرار الصحية التي قد تؤدي إليها هذه الأطعمة السريعة.






5. زيادة تناول الكافيين:


ضغوط العمل تدفع الكثيرين إلى تناول المزيد من الشاي والقهوة، وغيرها من المنبهات التي تحتوي على الكافيين، وفي الوقت نفسه عدم تناول كميات مناسبة من الماء يؤدي إلى نقص الماء بشدة في الجسم مما ينتج عنه الإصابة بالعديد من الأمراض.






6. الضغط النفسي:


تتعرض المرأة العاملة بوجه عام إلى الكثير من الضغوط النفسية التي تسببها ضغوط العمل اليومية وعدم المقدرة على التوفيق بين العمل والأعمال المنزلية مما يؤدي إلى تضاعف الضغط النفسي الذي يؤثر بالتالي على كافة أجهزة الجسم.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
منقول للأفاده

 




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق